عدد الصفحات: 998
A4 :القياس
التصنيف: طب أسنان
تاريخ النشر: 2023
رقم الطبعة: 1
عدد المجلدات: 1
الترقيم الدولي: 978-9933-588-77-9
جراحة الفم والوجه والفكين المعاصرة
د.ديمة زهري السيد أحمد
المراجعة العلمية: أ.د عمر أحمد حشمة
يتناول هذا الكتاب كافه المعلومات التي يحتاج إليها طالب طب الاسنان بسنواته الخمسة فيما يتعلق بتدبير الأمراض المختلفة في عيادة الجراحة الفكية الصغرى، القلع، وبعض الأساسيات في الزرع السني وكافة المعلومات التي يحتاج إليها في مقرر الجراحة الفكية.

أما بالنسبة لمقيم الجراحة الفكية فهو يتضمن المعلومات اللازمة والأساسية التي يحتاجها خلال السنوات الأولى من الاختصاص مثل أمراض الغدد اللعابية، تدبير الكسور الفكية، تدبير الانتانات السنية، الآفات الفموية والخزعة، الشذوذات الوجهية السنية والشقوق، وتدبير الأمراض الفكية الصدغية والعصبية الوجهية وغيرها الكثير.

لمحة عن محتويات الكتاب:
الجزء الاول: يتناول مبادئ الجراحة من كيفية تدبير الأمراض المختلفة في العيادة السنية، وكيفية تدبير الحالات الإسعافية الطبية المختلفة، ترميم الجروح ،مكافحة العدوى والتحكم بالألم والقلق.

الجزء الثاني: يحتوي على مبادئ القلع السني من قلع بسيط ومعقد، بالإضافة لشرح الأدوات المستخدمة في القلع والعمليات الجراحية.

الجزء الثالث: يتحدث عن الجراحة قبل التعويضية من تشذيب سنخي وزرع وغيرها.

الجزء الرابع: يتضمن تدبير الانتانات سنية المنشأ، مبادىء الجراحة اللبية، تدبير المريض الخاضع للعلاج الكيميائي والشعاعي، وغيرها من أمراض الجيوب الفكية والغدد اللعابية.

الجزء الخامس: يتحدث عن تدبير الآفات الفموية المرضية.

الجزء السادس: يتضمن تدبير الرضوض الفموية والوجهية وتدبير الكسور الوجهية.

الجزء السابع: يتضمن الشذوذات الوجهية السنية.

الجزء الثامن: يتحدث عن الأمراض الفكية الصدغية والآلام الوجهية الأخرى من أمراض عصبية وجهية وتدبير الاضطرابات الفكية الصدغية.

ويحتوي الكتاب على ملحق قصير من خمس أقسام حول بعض الملاحظات وكيفية كتابة الوصفات الطبية وغيرها.
إصدارات جديدة في
الأكثر مبيعاً في
       
جميع الحقوق محفوظة لدار القدس للعلوم 2019